تولی امرة المدینة سنة 141 ه.
و ولاه المنصور بشرط أن یجد فی طلب محمد (ذو النفس الزکیة) بن عبدالله بن الحسن، و بسط یده فی النفقة، فوجد القسری فی بیت المال سبعین ألف دینار، و ألف ألف درهم، فاستغرق ذلک المال و لم یجده، فاتهمه المنصور.
فأمره بکشف المدینة و أعراضها و تفتیش دورها، فأمر القسری بتفتیش
البیوت، ولکن منع حینها التجوال فی الطرقات، خوف خروج محمد ان کان مختبئا، فلم یجده (لعل هذا قصدا من القسری). فعزله المنصور، و ولی ریاحا.
فأخذه و طالبه بالأموال، فأحاله علی کاتبه، فقال: أسألک و تحیلنی علی کاتبک؟! فأمر به فوجئت عنقه، و قنع أسواطا. ثم حبس، و بقی فی الحبس الی أن ظهر محمد فی المدینة فأطلقه(1)
و یظهر من سیرته أنه کان یمیل لحب آل البیت علیهمالسلام فلذا ضرب و سجن و طرد من امارته و لم یفش شیئا من أسرارهم، و صمد فی وجه السیاسة الغاشمة.
1) قال فی تنقیح المقال امامی مجهول الحال، و کذا قاله السید الخوئی فی معجمه.