زمان مطالعه: < 1 دقیقه
و هذا النوع من البیع جائز شرعا بالرغم من أن المبیع معدوم حین البیع، و الدلیل علی شرعیة النص، قال الامام الصادق علیهالسلام: لا بأس بالسلم فی المبتاع اذا وصفت الطول و العرض، و فی الحیوان اذا وصفت اسنانها.
و سئل عن الرجل یسلف فی الغنم الثنیان و الجذعان، و غیر ذلک الی أجل مسمی؟ قال: لا بأس به.
و قال لا بأس بالسلم فی الفاکهة.
و سئل عن السلف فی الحریر و المتاع؟ قال: نعم، اذا کان الی أجل معلوم.
و قال: قال علی أمیرالمؤمنین: لا بأس بالسلم کیلا معلوما الی أجل معلوم، و لا تسلم الی دیاس، و الی حصاد، أی ادراک الغلة، لأن وقتها یتقدم و یتأخر، الی غیر ذلک من الروایات.