زمان مطالعه: < 1 دقیقه
أما کرم الله تعالی وجوده علی العباد – حسبما أدلی به الامام – فقد تمیز بما یلی.
(أ) ان نعمة الله تعالی علی العباد لا یرجو منها جزاءا لانه تعالی مستغن عن عباده و هم الفقراء الیه.
(ب) انه تعالی اذا أنعم علی عبد بنعمة مهما کبرت، فانه لا یندم علی عطائه، کما یندم المخلوقون فی عطائهم اذا لم تکن هناک عائدة أو منفعة ترجع الیهم.
(ج) ان نعم الله علی عباده غیر مشوبة بالمن، فانه تعالی یعطی تفضلا
(د) انه تعالی هو الذی یبتدیء بالاحسان و الکرم علی عباده.