156- یا من فضل انعامه انعام المنعمین، و عجز عن شکره شکر الشاکرین، و قد جربت غیرک من المأمولین بغیری من السائلین، فاذا کل قاصد لغیرک مردود و کل طریق سواک مسدود، اذ کل خیر عندک موجود و کل خیر عند سواک مفقود، یا من الیه به توسلت، و الیه به تسببت، و توصلت، و علیه فی السراء
و الضراء عولت و توکلت، ما کنت عبدا لغیرک فیکون غیرک لی مولی، و لا کنت مرزوقا من سواک فأستدیمه عادة الحسنی.
ما قصدت، بابا الا بابک فلا تطردنی من بابک الادنی، یا قدیرا الا یؤوده المطالب، و یا مولی یبغیه کل راغب، حاجاتی مصروفة الیک، و آمالی موقوفة لدیک، کلما وفقتنی له من خیر أحمله و اطیقه، فأنت دلیلی علیه و طریقه، یا من جعل الصبر عونا علی بلائه، و جعل الشکر مادة لنعمائه، قد جلت نعمتک عن شکری، فتفضل علی اقراری بعجزی، بعفو أنت أقدر علیه، و أوسع له منی، و ان لم یکن لذنبی عندک عذر تقبله فاجعله ذنبا تغفره،
فی الروایة یقول علیهالسلام: و صل اللهم علی جدی محمد رسوله و آله الطیبین.(1)
1) بحارالانوار: 131:94.